1. En cas de Probléme :
    Contacter l'admin : Ayoub | Mehdi

رسالة اليك اختي الغالية

Discussion dans 'المنتدى الإسلامي العام' créé par khawlita4, 5 Juin 2012.

  1. khawlita4 Membre

    باسم الله الرحمن الرحيم
    أختي المسلمة
    إليك هذه الكلمات التي تخرج من قلب أخت غيورة مشفقة عليك تريد لك السعادة في الدنيا و الفلاح في الآخرة
    إليك رسالتي...خطها قلمي إليك...كلمات انبثقت من جوانحي سطرتها لأختي الغالية
    إنها رسالة خاصة...اهديها لك أختي في الله...و أتمنى أن تقرئيها فاني و جهتها لك و خصصتك بها دون غيرك.
    أختي المسلمة يا من تعيشين في كنف ربك و تحت رحمة خالقك و تخضعين لأوامر بارئك و يا من تجتنبين نواهيه
    هل سالت نفسك يوما هذه الأسئلة
    ?لماذا أتحجب
    ? و طاعة لمن
    و ما شروطه?وما معنى الحجاب
    أربعة أسئلة بجدر بكل مسلمة أن تطرحها على نفسها و أن تعرف جوابها و أن تعمل بها بعد معرفة الأدلة من الكتاب و السنة لتكون على بينة من أمرها.
    1)- مقدمة
    غاليتي إن دعاة الضلالة و أهل الفساد يحاولون دائما تشويه الحجاب و يزعمون انه هو سبب تخلف المرأة و انه كبت لها و تقييد لحريتها و يشجعونها على التبرج و عدم التقيد بالحجاب بدعوى أن ذلك دليل على التحرر و التحضر و هم لا يريدون بذلك مصلحة المرأة كما قد تعتقده بعض الساذجات و إنما يريدون بذلك تدمير المرأة و القضاء على حيائها و عفافها فاحذري أختي المسلمة أن تنخدعي بمثل هذا الكلام و كوني معتزة بدينك و متمسكة بحجابك و تأكدي أن الحجاب أسمى من ذلك بكثير و انه أولا و قبل كل شيء هو عبادة لله و طاعة لرسوله.
    و ليس مجرد عادة يحق للمرأة تركها متى شاءت و انه عفة و طهارة و حياء.و أن الله تعالى عندما أمرك به إنما أراد لك بذلك أن تكوني طاهرة نقية بحفظ بدنك و جميع جوارحك من أن يؤذيك احد بأعمال دنيئة و أقوال خبيثة تضييقا عليك .
    فإياك إياك أن تتساهلي به و تتنكري له فانه و الله ما تساهلت امرأة بحجابها أو تنكرت له إلا تعرضت لسخط الله و عقابه و ما حافظت امرأة على حجابها إلا ازدادت رضا و قربا من الله و احتراما و تقديرا من الناس و اعلمي أنها ليست العفيفة الطاهرة هي التي لا تسمح لرجل أن يتمتع ببدنها فقط بل إن المرأة الطاهرة حقا هي التي لا تسمح لعين غريبة أن تقع على شيء من جسمها فتدنسه و التي لا تطيق نظرة آثمة تنتهك طهارتها.
    2)-و الآن سأجيبك على الأسئلة الأربعة التي طرحتها في بداية الموضوع
    ?لماذا أتحجب
    أختي الغالية إن الفتاة المسلمة تتحجب لأنها تدرك أن الحجاب عفة و شرف و كرامة لها و حفظ لماء وجهها من الأعين الخائنة و السهام المسمومة إذ أن المرأة غالية لها مكانتها في الإسلام و بين المسلمين لذا وجب عليها أن تحافظ على نفسها بالحجاب و الستر و العفاف.
    ? و طاعة لمن
    أختي المسلمة انك حين تتحجبين إنما تقومين بامتثال لأمر الله الذي له ما في السماوات و الأرض و تقومين بعبادة خالقك(دلكم الله ربكم لا اله إلا هو خالق كل شيء فاعبدوه و هو على كل شيء وكيل)الأنعام 102
    و المرأة بالتزامها حجابها إنما تمارس عبادة كالمصلية في محرابها.
    و اعلمي يا فتاة الإسلام إن الذي تنقادين لأمره سبحانه و تعالى يتوفاك فاستدركي نفسك قبل أن تنزل بك سكرات الموت.قال تعالى (و جاءت سكرة الموت بالحق دلك ما كنت منه تحيد)ق 19.و هو القائل سبحانه (يوم نحشر المتقين إلى الرحمن وفدا ونسوق المجرمين إلى جهنم وردا)مريم 85-86 .
    فاحذري أن تكوني من حطب جهنم و اعملي بالقران و السنة حتى تكوني من المتقين أهل الجنة و اعلمي أن الذي تطبقينه شرعه هو الذي ستقفين أمامه و بين يديه للحساب في يوم عصيب كما قال عز وجل (يا أيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت و تضع كل ذات حمل حملها و ترى الناس سكارى و ما هم بسكارى و لكن عذاب الله شديد)الحج 1-2.و هو القائل سبحانه و تعالى (يوم نقول لجهنم هل امتلأت و تقول هل من مزيد و أزلفت الجنة للمتقين غير بعيد)ق 30-31.
    ?وما معنى الحجاب
    أختي المسلمة إن معنى الحجاب أعظم مما يدل عليه واقع كثير من النساء ممن يظنن أن الحجاب إنما هو مجرد عادة من عادات المجتمع ورثنها من أمهاتهن أو تفرضه عليهن عادات المجتمع الذي يعشن فيه.
    و الحق أن الحجاب اشرف و أعلى من ذلك بكثير إذ هو ستر البدن و عنوان تلك المجموعة من الأحكام الشرعية التي تتعلق بوضع المرأة في النظام الإسلامي والتي شرعها الله سبحانه لتكون الحصن الحصين الذي يحمي المرأة و السياج الواقي الذي يعصم المجتمع من الافتتان بها و الإطار المنضبط الذي تؤدي المرأة من خلاله وظيفة صناعة الأجيال و صياغة مستقبل الأمة و بالتالي المساهمة في نصرة الإسلام و التمكين له في الأرض.
    و ما شروطه
    أختي الغالية يا فتاة الإسلام يقول ربك الذي جعل لك عينين و لسانا و شفتين و صحة في البدن و نعما لا تحصى و لا تعد كل ذلك تفضل منه و امتنان يقول سبحانه (و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة اذا قضى الله و رسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم و من يعص الله و رسوله فقد ضل ضلالا مبينا)الأحزاب 36.(و قضى) أي حكم و أمر.
    و اعلمي أختي الغالية أن مما يرضاه و يحبه الله و رسوله في حجابك أن يكون مشتملا على شروط معينة لا يتحقق إلا بها و هي كالآتي
    أولا)-أن يكون الحجاب ساترا لجميع البدن
    ثانيا)-أن يكون كثيفا غير شفاف لان الغرض من الحجاب الستر فادا لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأنه لا يمنع الرؤية و لا يحجب النظر.
    ثالثا)-ألا يكون زينة في نفسه أو مبهرجا ذا ألوان جذابة يلفت النظر لقوله تعالى (و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها)النور 31.و معنى ما ظهر منها و الله اعلم-أي ظاهر الثياب و قيل أي ما ظهر بدون قصد و لا تعمد مع تعاهد ستره و منع انكشافه فان كان في ذاته زينة فلا يجوز ارتداؤه و لا يسمى حجابا لان الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.
    رابعا)-أن يكون واسعا غير ضيق و لا يكشف عن البدن و لا يجسمه و لا يظهر أماكن الفتنة.
    خامسا)-ألا يكون الثوب معطرا فيه إثارة للرجال لقوله صلى الله عليه و سلم(أيما امرأة استعطرت ثم خرجت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية)حديث حسن.
    سادسا)-ألا يكون اللباس الثوب فيه تشبه بالرجال لحديث(لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال و المتشبهين من الرجال بالنساء)حديث صحيح.
    سابعا)-ألا يكون اللباس أو الحجاب ملفتا للنظر بسبب شهرته أو فخامته أو غير ذلك لقوله صلى الله عليه و سلم(من لبس ثوب شهرة البسه الله يوم القيامة ثوبا مثله ثم يلهب فيه النار) حديث حسن.
    أختي المسلمة اعلمي أن هذه الشروط لا بد من توفرها حتى تكون المرأة متحجبة و لربها متعبدة و بقدر ما تخل به من هذه الشروط بقدر ما يكون بها نسبة من التبرج.
    و أخيرا غاليتي أنبهك إلى انه لا بد أن يكون مصاحبا للحجاب اعتقاد أن هدا العمل إنما هو امتثال لأمر الله سبحانه و يصبحه أيضا الحشمة و الحياء و العفاف و الكرامة فالأول –أي الحجاب- دون الآخر لا ينفع و العفاف و الحياء دون الحجاب لا يكفي.
    أقول قولي هذا و استغفر الله لي و لكم
    و أمنيتي أن يجمعنا الله في الفردوس الأعلى إن شاء الله
    و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    sousou98 et Oum 3imrane aiment ça.
  2. Publicité Google

  3. Oum 3imrane Membre

    WA NI3MA LKALAM MACHKORA OUKHTI
  4. khawlita4 Membre

    la chokra 3ala wajib 7biba merci
  5. Soukaa2012 Membre

    Amiiiiiiin Ya Rbii Merci Hbiba Khawla 3la Mawdoo3 Jid Mofid Bitawfi9 Inchallah Lmawdo3 Jay

Partager cette page